الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

النقاط الفنية والتعليمية للسلمية والرمية الحرة (كرة السلة )

التصويب بيد واحدة من الثبات

الخطوات الفنية

1- عند بدء الأداء تكون في كلتا اليدين أمام الذقن واللاعب في مواجهة السلة مع تقدم إحدى القدمين أماما المماثلة لليد التي تقوم بالتصويب مع بقاء الجذع مستقيماً وبقاء الركبتين منثنيتان في وضع مريح .

2- تكون الكرة على أصابع اليد المصوبة والذراع مثني من المرفق مع ثني الرسغ إلى الخلف وتستريح الكرة على الأصابع .3- تستقيم الركبتان وتمد الذراعان أماما عالياً مع دفع الكرة باتجاه السلة بحركة خاطفة من المعصم .

الخطوات التطبيقية

1- يقوم كل طالب بأخذ الوضع الابتدائي للتصويب .2- يقف الطلاب في قاطرات متقابلة ويقوم الطالب الأول من كل قاطرة بأخذ وضع الاستعداد ثم التصويب إلى الطالب المقابل الذي يقوم بدوره بالتصويب .3- التصويب من الثبات على السلة .4- إجراء مسابقة في التصويب بيد واحدة من الثبات .


التصويب باليدين من فوق الرأس

الخطوات الفنية

1- تمسك الكرة باليدين والأصابع منتشرة عليها فوق الرأس وتكون إحدى القدمين إلى الأمام قليلاً بحيث يكون وزن الجسم موزعاً على القدمين .2- تبدأ الحركة بثني خفيف من الركبتين للمساعدة في الدفع إلى الأعلى ثم تمد الركبتان وتدفع الكرة باتجاه السلة .3- يتم الدفع بحركة خاطفة من المعصم والأصابع مع استمرار متابعة الرمي بالذراعين الممدودتين .


التصويبة السليمة

الخطوات الفنية


1- بعد المحاورة أو استلام الكرة من الجري تؤخذ خطوة بالقدم اليسرى مع ثقل وزن الجسم عليها ثم يرتقى الطالب مع دفع الركبة اليمنى والاحتفاظ بالكرة في اليدين ودفعها إلى أعلى .2- تترك اليد اليسرى الكرة حيث تحمل على اليد اليمنى ثم تمتد الذراع اليمنى تماما مع النظر إلى النقطة التي ستضرب فيها الكرة اللوحة ثم ترمى الكرة على اللوحة من فوق الحلقة حيث ترتد الكرة من اللوحة إلى الحلقة ( الهدف ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ad Inside Post

Comments system

Disqus Shortname